TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العلاق: 11 تريليون دينار قيمة مبادرات البنك المركزي العراقي للإقراض السكني

العلاق: 11 تريليون دينار قيمة مبادرات البنك المركزي العراقي للإقراض السكني
محافظ البنك المركزي، علي محسن العلاق، خلال كلمته في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي 2024-2029

مباشر: أطلق محافظ البنك المركزي، علي محسن العلاق، الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في العراق 2024-2029، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات في العراق، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وقال المحافظ، في كلمة ألقاها أثناء الاحتفالية، إن استراتيجية الإقراض انطلقت من الدور المحوري للقطاع المصرفي في النظام المالي، من خلال العمل كوسيط بين المودعين والمقترضين، وبه يتحقق دعم النمو الاقتصادي وتعزيز قطاع الأعمال ومساعدة الأفراد في تحقيق حاجاتهم وطموحاتهم، مبيناً أن الإقراض المصرفي يعد حجر الزاوية في النشاط الاقتصادي وقيادة النمو وتحقيق الرفاهية.

وأضاف العلاق، أن هناك حاجة ملحة اليوم لتحفيز وتنويع الاقتصاد العراقي، مؤكداً أن مبادرات البنك المركزي العراقي للإقراض السكني التي أطلقها عبر المصرف العقاري وصندوق الإسكان العراقي وصلت لحوالي 11 تريليون دينار.

وشدد العلاق، على ضرورة توسيع قاعدة الشمول المالي في المجتمع العراقي، لاسيما التوسع في نشاطات الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعد العمود الفقري للاقتصاد، لافتاً إلى أن تشغيل اليد العاملة محل اهتمام وتركيز لدى البنك المركزي واستمرار مبادراته للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي ستتوج بانطلاق مصرف ريادة المدعوم من قبل البنك المركزي العراقي وبمساهمة المصارف الأهلية.

ورأى محافظ البنك المركزي، أن تطوير وتطبيق الاستراتيجية الوطنية للإقراض للأعوام 2024- 2029 يتطلب تعاوناً بين عدد واسع من الجهات ذات العلاقة والمصلحة المتشاركة، لتحقيق الهدف المنشود.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

العراق.. رئيس الوزراء يطلق مشاريع خدمية بمحافظة "النجف" بتكلفة 555.8 مليار دينار

رئيس الوزراء يطلق العمل بمشروع إنتاج الزجاج اللوحي بالنجف الصناعية